مانويل نوير

 




نشأته وحياته

ولد نوير في غلزنكيرشن، شمال الراين وستفاليا. درس في مدرسة جيسامتشول بيرغر فيلد، والتي أخرجت العديد من لاعبي كرة القدم البارزين، مثلمسعود أوزيل، وشقيقه مارسيل الذي هو حاليا حكم كرة قدم في دوري الهواة الألماني. حصل على أول كرة قدم له عندما كان في سن الثانية وكانت أول مباراة له في 3 مارس 1991، قبل 24 يوما من عيد ميلاده الخامس. بطل نوير و وقدوته عندما كان طفل كان زميله الألماني وحارس شالكه السابقينس ليمان.

في 21 مايو 2017، تزوج نوير من صديقته منذ زمن نينا فايس في تانهيم، النمسا، في حفل مدني، أعقبه حفل زفاف الكنيسة في كاتدرائية سانتيسيما ديلا ماديا في مونوبولي،إيطاليا في 10 يونيو.

مسيرته الكروية شالكه 04

وقع نوير في عام 2005 بعد أن تطور من خلال الفئات العمرية في نادي مسقط رأسه شالكه. لعب لأول مرة في دوري الدرجة الأولى الألماني عندما جاء ليستبدل فرانك روست المصاب الموسم 2006-07. ولم يخيب الآمال وتمكن من تأمين التعادل 2-2 مع حامل اللقب بايرن ميونخ. على الرغم من صغر سنه، كان متوقعا أن يكون خليفةً محتملا للحارس ينس ليمان في المستقبل للمنتخب الألماني.

بايرن ميونيخ

في 1 يونيو 2011، أكد شالكه أن نوير سينتقل إلىبايرن ميونخ في يوليو 2011. بعقد لمدة خمس سنوات ب 22 مليون يورو والذي يستمر حتىيونيو عام 2016، مما يجعل نوير ثاني أغلى حارس مرمى في تاريخ اللعبة، خلف الحارس الإيطاليالمخضرم جيانلويجي بوفون. كما ساهم نوير في عام 2013 في تحقيق إنجاز الثلاثية التاريخية معبايرن ميونخ.وحقق العديد من الجوائز الفردية أهمها جائزة أفضل حارس في العالم من قبل الفيفالمدة أربع سنوات متتالية (منذ 2013 -2016)،

مسيرته الدولية[عدل]الشباب[عدل]

لعب نوير أول مباراة مع منتخب ألمانيا تحت 21 سنة لأول مرة في 15 أغسطس 2006 ضد هولندا. وفاز ببطولة أوروبا تحت 21 سنة عام 2009 معألمانيا في السويد، وحافظ على نظافة شباكة في النهائي ضد إنجلترا والتي أنتهت بفوز ألمانيا بنتيجة 4-0.

الأول[عدل]كأس العالم 2010[عدل]

تم استدعاء نوير في 19 مايو 2009 إلى منتخب ألمانيا الأول بالجولة الآسيوية. ولعب أول مباراة له في هذه الجولة في مباراة ضد الإمارات في 2 يونيو. لعب في نوفمبر ودية ضد ساحل العاجوالتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.على الرغم من أنه يتحمل مسؤولية الهدف الأول، إلى أن المدربيواخيم لوف رفض إلقاء اللوم عليه وبدلا من ذلك أثنى عليه. وأصبح نوير حارس ألمانيا الأول فيكأس العالم 2010.  وفي المباراة الأول ضدإنجلترا قدم تمريرة حاسمة لهدف ميروسلاف كلوزهالافتتاحي، وأنتهت المباراة بنتيجة 4-1. لعب في جميع مباريات كأس العالم بإستثناء مباراة تحديد المركز الثالث ضد الأوروغواي، عندما لعبها هانز يورغ كتكريم له.

يورو 2012

لعب نوير جميع مباريات التصفيات لبطولة أمم أوروبا 2012، مما ساعد ألمانيا على حصد عشرة انتصارات من أصل عشر مباريات وبالتالي تصدر مجموعتهم. بعد فوز ألمانيا بنتيجة 3-1 ضد تركيا، تلقى نوير الإشادة على أداءة الرائع.[25] لعب نويرجميع المباريات الثلاث مع ألمانيا في دور المجموعات في المجموعة التي كانت تُسمى "مجموعة الموت". وخرج مع المنتخب من دور نصف النهائي أمام إيطاليا بنتيجة 2-1.[26]